تجهيز المستشفيات والوحدات الصحية تحسبا لاي حالات طواريء 

«شراء الأضحية» يجسد الترابط الأسري في سيناء 

«شراء الأضحية» يجسد الترابط الأسري في سيناء 
«شراء الأضحية» يجسد الترابط الأسري في سيناء 

شراء الأضحية عادة سنوية لا يمكن أن تنقطع  في معظم بيوت محافظة شمال سيناء  سواء في  المدن أو القرى، لأنها تمثل التواصل والترابط بين الأسر.

 

لكن هذا العام  ينتاب أولياء الأمور حالة من القلق لوجود  نقص في الموارد المالية ، وكذلك ارتفاع سعر الأعلاف الأمر الذي أدي إلي ارتفاع أسعار الأضاحي بصورة مبالغ بها قياسا بباقي السنوا، كما ان عمليات النقل من خارج المحافظة تحتاج إلي تنسيق مستمر للسماح بدخول أعداد كبيرة من الخراف والماعز وكذلك العجول والأبقار.

 

ويتجه المواطنون في شمال سيناء إلى الأسواق البديلة بحثا عن أقل الأسعار للأغنام الوافدة من محافظات الشرقية والإسماعيلية.

 

كما ينتشر باعة الماعز والخرفان في مختلف الأسواق في شمال سيناء بل إن البعض يأخذ ما يمتلكه من ماشية ليلف بها في شوارع المدن عله يجد من يشتري بالسعر الذي يطلبه حيث تفاوت الأسعار لتناسب كل المستويات من مختلف فئات المجتمع، وفي منطقة (سوق الخميس) بمدينة العريش.

 

وقد استعدت مديرية الصحة بالمحافظة ، لاستقبال عيد الأضحى المبارك، بتجهيز المستشفيات والوحدات الصحية ومرفق الإسعاف، لوضعها في حالة استنفار خاصة أقسام الاستقبال في المستشفيات وتم التأكيد علي المخزون الدوائي وكذلك مرفق الإسعاف  طوال فترة العيد.

 

كما نشرت مديرية التموين، فرق مراقبة لأسعار السلع والمواد الغذائية واللحوم بالأسواق. وأكد فتحي راشد أبو حمدة، وكيل وزاره التموين، أن المديرية تقوم بمتابعة الأسواق وتوفر المنتجات وكذلك مراقبة الأسعار وصلاحية السلع، خلافا لتوفير كافة أنواع السلع واللحوم بمنافذ التسويق التابعة لشركة التجارة الداخلية والمجمعات الاستهلاكية.

 

كما تشمل الاستعدادات التنسيق مع مديرية الطب البيطري لمتابعه 15 من المجازر الخاصة التي تم تخصيصها لذبح الأضاحي مجانا، والتأكد من نظافة وسلامة المنشآت ومطابقتها للاشتراطات البيئية.

 

 ومن جانبه قرر اللواء السيد عبدالفتاح، حرحور المحافظ " ، تشكيل غرفة عمليات رئيسية وغرف فرعية في كل مجلس مدينة ومديرية استعدادا لعيد الأضحى المبارك، مؤكدا توافر الأضاحي بالتعاون مع وزارة التموين والتعاون الاستهلاكي وتوفير اللحوم بأسعار مناسبة.

 

ووجه "حرحور"، ، باستمرار عمل أجهزة المرافق والخدمات طوال أيام العيد، والتركيز على المرافق الخدمية والأجهزة الحيوية مثل الكهرباء والتموين والصحة ومرافق المياه والصرف الصحي والمرور والمطافئ والأمن.

 

كما شدد على ضرورة وجود رئيس المصلحة أو نائبه أو السكرتير على مدار ال 24  ساعة طوال أيام العيد، بالإضافة إلى مدير مسئول في كل قطاع مع تنظيم الإجازات بالنسبة لباقي العاملين.

 

وأصدر المحافظ توجيهاته بضرورة توافر احتياجات المواطنين وتوفير الخدمات الأساسية لهم خلال أيام العيد، مع فتح جميع الحدائق العامة والشواطئ على مستوى المحافظة مجانًا، لاستقبال الأسر والأطفال في العيد.